كويت موت - كويتيات موت - موقع كويتي - موقع الكويت الاول
::مرحبا بك اخي الزائر انت غير مسجل الرجاء سجل معنا للنصوص به مع تحياتي :: إدآرة إلـموقـع ::

كويت موت - كويتيات موت - موقع كويتي - موقع الكويت الاول

منتديات كويت موت
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
korossama
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 1199
تاريخ التسجيل : 23/10/2016

مُساهمةموضوع: الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية   الأحد ديسمبر 09, 2018 3:00 am

[SIZE="5"]
الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية
[URL="https://www.globalarabs.com/الاستعلام-عن-صلاحية-التامين"]الاستعلام عن صلاحية التامين[/URL] فقد قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بربط إصدار الإقامة للأشخاص المقيمين داخل المملكة العربية السعودية مع أسرهم بوجوب توفير تامين صحي للأسرة المرافقة لهم داخل المملكة، أي لابد من وجود شرط التامين الصحي للمقيم ولكامل أفراد أسرته المرافقة له لإصدار أو تجديد الإقامة في منظومة جوازات المملكة العربية السعودية، فهذا الشرط أو عن طريق تطبيق الخدمات الالكترونية يعطى للمقيم داخل المملكة العربية السعودية إمكانيته الكاملة في الحصول على الاستعلام عن صلاحيات تأمينه الصحي سواء كان هذا التامين ساري المفعول أو منتهي الصلاحية.

ويتم هذا من خلال الموقع الالكتروني الخاص بالوزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية، ويتم تقديم هذه الخدمة للأشخاص المقيمين من داخل المملكة وليست للأشخاص الذين غادروا البلاد بعد انتهاء مدة إقامتهم، وجاءت هذه الخطوات بسبب تنزيل المادة الثالثة من نظام التامين الصحي التعاوني والتي جاءت على الشكل التالي.

المادة الثالثة من نظام التامين الصحي التعاوني :
مع مراعاة مراحل التطبيق المشار إليها في الفقرة ب من المادة الخامسة وما تقضي به المادتان الثانية عشرة والثالثة عشرة من هدا النظام يلتزم كل من يكفل مقيما بان يشترك لصالحه في الضمان الصحي التعاوني.
ولا يجوز منح رخصة الإقامة أو تجديدها إلا بعد الحصول على وثيقة الضمان الصحي التعاوني على أن تغطي مدتها مدة الإقامة.

وهذا يعني انه لا يمكن تجديد إقامة أي شخص إلا بعد حصوله على وثائق الضمان الصحي التعاوني، كما انه لابد أن تكون وثيقة التامين الصحي تغطي مدة صلاحية إقامة هذه الفئة داخل المملكة العربية السعودية.

وجاء هذا القرار الوزاري بهدف توفير الرعاية الصحية لكل الأشخاص الأجانب الذين يقيمون داخل أراضي المملكة العربية السعودية كما انه من الممكن تطبيق هذا القرار على المواطنين السعوديين بواسطة قرار يصدر عن طريق مجلس الوزراء السعودي
وسنخصص مقالنا هذا إلى شرح الكيفية التي يمكن بها لأي شخص معرفة طريقة الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي هل تعتبر منتهية أو لازالت سارية المفعول، وذلك عن طريق الخدمة التي تقوم بتوفيرها وزارة الداخلية للمملكة العربية السعودية تحت اسم ابشر وهي عبارة عن بوابة الكترونية تعطي لمستخدميها حسابات خاصة بهم ليتمكنوا من الاستفادة من مختلف الخدمات الالكترونية التي توفرها لهم قطاعات وزارة الداخلية.

وستقوم هده الخدمة بإعطاء النتائج لكل المستخدمين بعد إدخال أسمائهم وكلمات المرور الخاص بهم، ففي حال كان تأمينهم الصحي لا يزال ساري المفعول ستظهر لهم هذه الجملة التامين الصحي ساري وستكون مكتوبة باللون الأخضر، أما في حال ظهور هذه الجملة معلومات التامين الصحي غير متاحة فهذا يعني أنها منتهية المفعول ولم تعد سارية، وتكون مكتوبة باللون الأحمر، وستكون هذه الخطوات على الشكل الآتي. مزيدا من المقالات الممتعة في موقع https://www.globalarabs.com
[/SIZE]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الاستعلام عن صلاحية التامين الصحي للمقيمين في المملكة العربية السعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كويت موت - كويتيات موت - موقع كويتي - موقع الكويت الاول :: ღϠ₡ღقسم كويت موت العام ღϠ₡ღ :: •°● آلمنتدى آلعآم•°●-
انتقل الى: